ميثاق خدمة المتعاملين

ميثاق خدمة المتعاملين

تسعي جامعة عين شمس الي تحسن نوعية الخدمات المقدمة لكافة المتعاملين وتوفير خدمات رقمية في سبيل تقديم خدمات تحقق رضا المتعاملين وتفوق توقعاتهم. كما تسعي الجامعة الي تحقيق أعلي مستويات الشفافية والنزاهة في تقديم الخدمات.

الالتزامات او الخدمات او المهام المقدمة للمتعاملين.


  • التميز في خدمة المتعاملين: السعي الدؤوب لتقديم خدمات بمستوى متميز وجودة عالية بما يحقق رضا العملاء ويفوق توقعاتهم.
  • التركيز على المتعامل: التعامل بشفافية واحترام وإنصاف مع السعي دائمًا لتطوير وتقوية العلاقات من خلال تقديم خدمة فريدة للمتعامل.
  • المصداقية والتمكين: الاستجابة لاحتياجات المتعامل بسرعة ومهنية والحرص على سرية ودقة المعلومات.
  • التعاون والعمل الجماعي: البحث عن الفرص المتاحة لدعم الزملاء والمساهمة في خلق بيئة عمل محفزة للأداء الجماعي وتلبية كافة احتياجات المتعامل في الوقت المقرر.
  • التحسين المستمر: تشجيع ودعم الفرص المتاحة لتلبية احتياجات المتعامل.

ما تتوقعون منا


  • المعاملة برُقي: اللباقة، الابتسامة والبشاشة من سمات موظفي المجلس.
  • بيئة صحية: أماكن استقبال مريحة، نظيفة وسهلة الوصول.
  • خدمة فورية: توجيه المتعامل إلى الموظف المختص لتلبية احتياجاته بشكل مُرضي.
  • خدمة سريعة: الاستجابة السريعة للطلبات الشفوية والمكالمات الهاتفية وتقليص عدد الإجراءات لتوفير خدمة سريعة وسلسة.
  • الالتزام: احترام الوقت والإخلاص في العمل.
  • التعامل بمهنية: فريق عمل مهني ومتعاون يعمل على الرد على كافة استفسارات المتعاملين والتعامل معها في الوقت المناسب.
  • توفير المعلومات: معلومات واضحة ودقيقة مع قائمة بالوثائق والمتطلبات اللازمة بعدة لغات فضلاً عن إبلاغ المتعامل عن وقت إنجاز الخدمات والرسوم التي يتوجب دفعها للمجلس.
  • دقة التواصل: الفهم التام للمعلومات المقدمة للمتعامل بالوثائق الصحيحة والخطوات المطلوبة.
  • الجودة: توفير الخدمة بسهولة: توفير الخدمات في الأوقات والقنوات التي تتناسب مع احتياجات المتعامل قدر الإمكان.
  • ضمان الخصوصية: المحافظة على السرية عن أي مشاكل تطرأ على الخدمة المقدمة من قبل فريق خدمة المتعاملين.
  • رفع مستوى الخدمة: اتخاذ الإجراءات بناءً على ملاحظات ومقترحات المتعاملين لتوفير أفضل الخدمات لكم.

ما نتوقع من المتعاملين


  • تقدير جهود موظفينا والتعامل معهم باحترام وتقدير متبادل.
  • توفير كافة الوثائق والمستندات المطلوبة لنتمكن من تقديم خدماتنا لكم بصورة سريعة.
  • إعلامنا فوراً عن أي أخطاء تصدر منا أو منكم خلال تقديم الخدمة.
  • إبلاغنا عن التغيرات في المعلومات الشخصية المتعلقة بالخدمة.
  • الترحيب بالرد على استفسارات موظفي خدمة المتعاملين مما يمكنهم من تقديم خدمة متميزة لكم.
  • تزويدنا بمقترحاتكم وملاحظاتكم بشفافية تامة لمساعدتنا على تحسين مستوى خدماتنا والارتقاء بها وتوفيرها لكم على أكمل وجه.

قيم التعامل مع الشكاوى.


  • المصداقية: التعامل مع المتعاملين بشفافية وعدل وإنصاف، بدون انحياز.
  • المسؤولية: استلام شكاوى المتعاملين والتعامل معها بحرفية وشكل فوري.
  • الكفاءة: الاستجابة لكل الحالات الواردة دون تأخير مع بذل أقصى الجهود لحلها في الوقت المناسب.
  • الإيجابية: أفكار مبتكرة يمكن تطبيقها لمواجهة التحديات لحل الشكوى.